تتضمن مهمات مستشفى إيجميد سوكي التشخيص والعلاج والمتابعة لجميع أنواع أمراض الرئة في قسم أمراض الرئة الموجود في المستشفى. كما يتم إجراء اختبارات التنفس وغيرها بشكل آمن لتشخيص صعوبات التنفس وتشخيص أمراض الحساسية، كما يتم إجراء اختبارات حساسية الجلد أيضا في قسم الأمراض الجلدية.
يتم في وحدة التنظير إجراء تنظير القصبات من أجل التشخيص المبكرلأكثر الامراض اهمية مثل أمراض سرطان الرئة وأمراض الرئة الأخرى بالاضافة الى اضطرابات التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والشريان التاجي الوفيات الناتجة عن التوقف المفاجئ للقلب، السكتة الدماغية، متلازمة توقف التنفس أثناء النوم التي تعتبر الأكثر شيوعًا. يعد الشخير وضيق التنفس أثناء النوم، والأرق في ساعات النهار، والصداع عند الاستيقاظ من النوم، واضطرابات نقص الانتباه والتركيز، والشعور بالتعب خاصة في ساعات الصباح هي أكثر الأعراض شيوعًا عند التشخيص الأولي. يتم إجراء اختبارات النوم في قسم الأمراض الصدرية.
يعتبر التدخين من اكثر العوامل التي تهدد الرعاية الصحية المجتمعية حيث ان لها تأثير مباشر على أمراض الجهاز التنفسي والرئتين (التهاب الشعب الهوائية المزمن، انتفاخ الرئة وأمراض الرئة المزمنة). كما أنه يسبب سرطان الرئة الذي أصبح في المقام الأول كأخطر أنواع السرطان القاتلة التي تهدد الانسان. علاوة على ذلك ، فإنه قد يكون له تأثير خاص على أمراض الجهاز التنفسي عند الأطفال (الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية) ، ويزداد سوءًا اذا كان المريض يعاني من الربو من ضمن الأمراض التي قد يصاب بها المريض. تعمل اقسامنا في المستشفى على تطوير حلول كعلاج لهذه الامراض، ونحن نرتقي بأنفسنا من أجل تقديم خدمة وعلاجات أفضل وشعارنا هو العمل باخلاص.